TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عجز الميزان التجاري لمصر يتراجع بمقدار مليار دولار في3 أشهر

عجز الميزان التجاري لمصر يتراجع بمقدار مليار دولار في3 أشهر
أرشيفية

 

القاهرة - مباشر: كشفت بيانات للبنك المركزي المصري، تراجع عجز الميزان التجاري غير البترولي لمصر خلال الربع الأول من العام المالي الجاري بنسبة 10.8 في المئة، على أساس سنوي، وبمقدار مليار دولار.

وأوضح تقرير للمركزي المصري عن أداء ميزان المدفوعات صادر، اليوم الأربعاء، أن عجز الميزان التجاري لمصر سجل 8.2 مليار دولار خلال الفترة من يوليو/تموز حتى نهاية سبتمبر/أيلول الماضي، مقابل 9.2 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وأظهرت بيانات المركزي، أن تراجع عجز الميزان التجاري جاء محصلة لارتفاع الصادارات المصرية غير البترولية خلال الفترة وفي المقابل تراجع واردات مصر.

وارتفعت قيمة الصادرات المصرية غير البترولية خلال الربع الأول من العام المالي الجاري بمقدار 707.3 مليون دولار حيث سجلت 4.7 مليار دولار خلال الفترة من يوليو/تموز حتى نهاية سبتمبر/أيلول الماضي، مقابل 4 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وجاءت أهم السلع التي ارتفعت صادراتها خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام المالي الجاري "الذهب وأجهزة الإرسال والاستقبال للإذاعة والتلفزيون والأدوية والأمصال واللقاحات وأصناف الصيدلة والمركبات غير العضوية أو العضوية".

وفي المقابل تراجعت الواردات السلعية غير البترولية لمصر خلال الربع الأول بمقدار 322.7 مليون دولار، لتسجل نحو 12.9 مليار دولار خلال الفترة "يوليو - سبتمبر"، مقابل 13.2 مليار دولار خلال نفس الربع من العام المالي الماضي.

وتمثلت أهم السلع التي انخفض وارداتها في حديد صب زهر، والقمح، والخشب الخام والمكثف، وقطع غيار وأجزاء السيارات والجرارات.

ترشيحات

المركزي المصري يرجئ اجتماع لجنة السياسة النقدية إلى يناير المقبل

مصر..الوادي الجديد تبحث إقامة قرى للأسر المتضررة من التصحر والجفاف

بالأرقام.. أسعار الحديد بمصر خلال 2019

البورصة المصرية تطالب 4 شركات مدرجة بمراعاة قواعد القيد